Skip navigation
Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.esgen.edu.dz:8080/xmlui/handle/123456789/353
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبوريش, سهام-
dc.contributor.authorبوريش, احمد-
dc.date.accessioned2023-12-11T08:49:04Z-
dc.date.available2023-12-11T08:49:04Z-
dc.date.issued2023-06-30-
dc.identifier.issn23925345-
dc.identifier.urihttp://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/353-
dc.description.abstractلا شك أن التطورات التي شهدتها البشرية في مختلف المجالات ترجع بالأساس الى الاهتمام بالمعرفة ومراكز البحث العلمي باعتبار الجامعات احدى هذه المراكز الحيوية وأيضا يشكل رأس المال البشري والتعليم محورا أساسيا لاقتصاد. فان الجزائر في السنوات الأخيرة جعلت هذا القطاع التعليم العالي من أولويات اهتمام الدولة بها حيث كانت نسبة الميزانية الدولة 7% من مجموع الميزانية، وأيضا قد أنشأت الدولة العديد من الجامعات، المراكز الجامعية، الهياكل البيداغوجية وانشاء اللجنة التكوينية للأساتذة حديثي التوظيف مما سيسمح بتحسين مستواهم وتقديم برامج تعليمية أكثر فعالية وذات جودة عالية. أيضا قد شكلت الوزارة المعنية هيئات الضمان الجودة في التعليم العالي بغية تحسين المستوى الجامعة ككل ومن ناحية أخرى توفير للمتخرجين الجامعة كفاءة اللازمة لتوجيههم الى السوق العمل. ولكن بالرغم من كل هذا فان مازالت الجامعات الجزائرية تعاني من النقص الموارد ولازال هناك المشكلة التوظيف للمتخرجين وعدم التوافق الاحتياجات السوق العمل مع البرامج الجامعيةen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherécole supérieure de gestion et d'économie numériqueen_US
dc.subjectرأس المال البشريen_US
dc.subjectالضمان الجودةen_US
dc.subjectالجامعات الجزائريةen_US
dc.subjectاحتياجات سوق العملen_US
dc.titleواقع الجامعة الجزائرية بين ضرورة ضمان جودة التعليم وحتمية تلبية احتياجات سوق العملen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:Volume 10 numéro 01 -2023

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
واقع-الجامعة-الجزائرية-بين-ضرورة-ضمان-جودة-التعليم-وحتمية-تلبية-احتياجات-سوق-العمل.pdf1,24 MBAdobe PDFView/Open
Show simple item record


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.