Résumé:
هدفت هذه الدراسة إلى التحقق من دور الكفاءات الرقمية في ابتكار الخدمات الرقمية لدى الموظفين على مستوى بعض من فروع البنك الوطني الجزائري بولاية غرداية، وبغرض التعرف على هذا الأمر تم استخدام المنهج الوصفي الذي يعنى بجمع المعلومات عن طريق أداة الاستبيان على عينة من الموظفين المتمثلة في 40 موظف من أصل 50 كعدد اجمالي في الفروع محل الدراسة، و قد تم تحليل النتائج في ضوء ذلك عن طريق مجموعة من الوسائل الاحصائية المتمثلة في المتوسط الحسابي والانحراف المعياري، النسب المئوية، معامل الثبات ألفا كرونباخ وكذا معامل الانحدار؛ وقد خلصت نتائج الدراسة إلى وجود أثر ذو دلالة احصائية للكفاءات الرقمية في ابتكار الخدمات الرقمية بكل أبعاده ماعدا بعد المهارة التشغيلية الغير دال احصائيا.