Dépôt DSpace/Manakin

رقمنة الخدمات المالية في اتصالات الجزائر

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author تحت إشراف: خوجة, نور الهناء
dc.contributor.author مقدمة من : بوسنة, أحمد
dc.contributor.author بودي, أيمن
dc.date.accessioned 2025-11-06T13:21:23Z
dc.date.available 2025-11-06T13:21:23Z
dc.date.issued 2025-06-30
dc.identifier.uri http://dspace.esgen.edu.dz:8080/xmlui/handle/123456789/775
dc.description 86 ص en_US
dc.description.abstract تهدف هذه الدراسة إلى تقييم واقع رقمنة الخدمات المالية في مؤسسة "اتصالًت الجزائر"، مع التركيز على دور خدمات الدفع الإلكتروني التي تقدمها في تعزيز الشمول المالي. لتحقيق هذا الهدف، تم الًعتماد على منهجية بحثية مزدوجة شملت دراسة 270مقارنة مع تجربة "اتصالًت تونس"، بالإضافة إلى دراسة كمية تم فيها توزيع استبيان إلكتروني على عينة مكونة من ً مستخدما . توصلت الدراسة إلى وجود مستوى وعي واستخدام مرتفع لخدمات الدفع الإلكتروني الخاصة بـ "اتصالًت الجزائر"، خاصة لدورها الإيجابي المتصور في تعزيز الشمول المالي. إلً أن النتائج أظهرت أيضاا أن ٍ مع إدراك عال ،" عبر تطبيق "بريدي موب أبرزها المشاكل التقنية المتعلقة بجودة ، وأن هناك تحديات جوهرية تعيق تجربة المستخدم ، مستوى الرضا العام لً يزال متوسطاا الًتصال بالإنترنت واستقرار الأنظمة، بالإضافة إلى وجود فجوة معرفية لدى شريحة من المستخدمين وحاجة ماسة لزيادة خلصت الدراسة إلى مجموعة من التوصيات الهادفة إلى تحسين جودة الخدمة وتعزيز دورها في دعم ، التوعية. وبناءا عليه التحول الرقمي والشمول المالي في الجزائر en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher ECOLE SUPERIEUR DE GESTION ET D'ECONOMIE NUMERIQUE en_US
dc.subject الدفع الإلكتروني en_US
dc.subject اتصالًت الجزائر en_US
dc.subject رقمنة الخدمات المالية en_US
dc.subject الشمول المالي en_US
dc.subject تجربة المستخدم، en_US
dc.subject لتحول الرقمي en_US
dc.title رقمنة الخدمات المالية في اتصالات الجزائر en_US
dc.title.alternative الدفع الإلكتروني كآلية لتعزيز الشمول المالي en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte